8 أساطير مزيفة حول الوقاية من فيروس كورونا

2:40 ص
8 أساطير مزيفة حول الوقاية من فيروس كورونا

كلنا أصبح يدرك كيفية الوقاية من فيروس كورونا الجديد لكن يجب أن نعرف أهم الطرق لحماية الناس من هذا الوباء وإستبعاد إحتمالية نقله إلى الأخرين فمن المهم غسل اليدين بالصابون لمدة عشرون ثانية بإستمرار والإستعانة بمنتجات مطهرة وكذلك الإنعزال عن الناس. لكن من ناحية أخرى يجب تجنب قدر الإمكان الخرافات الشائعة وتلك الأقاويل المزيفة التي يتم تداولها عبر الإنترنت عن كورونا.

الخرافة 1 : عند إستعمالك لكمامة الوجه سوف تحميك من الإصابة بالفيروس التاجي
هذا غير صحيح بالمرة لأن الكمامات الطبية لن تحميك بشكل كامل لإنها مصنوعة لمنع الأشخاص الذين يعانون من السعال أو العطس في أنفك وفمك.

الخرافة 2 : درجات الحرارة العالية ممكن أن تتخلص من الفيروس التاجي
حسب قول رئيس الأمريكي ترامب في أميركا أنه سوف يختفي الفيروس التاجي بحلول شهر أبريل بسبب درجات الحرارة العالية الصادرة من الشمس وبالتالي ستقل كفاءته وسيموت الفيروس.

الخرافة 3 : إن فوائد الثوم والأعشاب سوف تعالجك من أضرار الفيروس التاجي
ظهرت عدة شائعات التي تنشر في الإنترنت تقول بأن الثوم يساعد في تحسين نظام المناعة لذلك يعتمدون عليه لأنه يحمي من الإصابة بفيروسات التاجية ثم يضعون وصفات خاصة به ويشاركونها مع الأخرين على أساس أنه مفيد في حالة الإصابة.

الخرافة 4 : الإبتعاد عن الإيبوبروفين في حال الإصابة بالفيروس التاجي
هذه الخرافة إنتشرت من مصدر خاص بوزير الصحة الفرنسي حيث أنه قام بتغريدة على حسابه تويتر وقال بأن تناول الأدوية المضادة للإلتهابات كـ الكورتيزون أو الإيبوبروفين قد يكون السبب الرئيسي في زيادة العدوى.

الخرافة 5 : عندما تحبس أنفاسك لمدة 10 ثواني فهذا يعني بأنك لست مصاب بفيروس التاجي
هذا الإعتقاد خاطء تماماً وغير صحيح علماً أن المصاب بالفيروس التاجي قد يواجه صعوبة في التنفس ويحدث هذا الإلتهاب الرئوي الإستنشاقي نتيجة إستنشاق جزيئات العدوى بعد مرور 5 أيام من فترة حضانة الفيروس التاجي.

الخرافة 6 : عند رش الكحول أو المبيض على الجسم سوف يحمي من الإصابة
بدأ الناس في البحث عن طرقهم الخاصة لحماية أنفسهم وهي رش المطهرات على الملابس أو الجسم ما جعل المتاجر تفرغ من المطهرات اليدوية ثم جاء رد من منظمة الصحة العالمية بخصوص هذا الفعل أولاً ليس صحي فلا يمكن أن تشرب الكحول المحمر أو المبيض لحماية نفسك ولن يحمي من الإصابة بالفيروسات التاجية ثانياً به أضرار وخيمة ويمكن أن يسبب الموت.

الخرافة 7 : Gهو العامل الذي تسبب في COVID-19
موضوع Gأثار جدلاً واسعاً في جميع بقاع العالم فالناس يعبرون عن خوفهم على أنفسهم كما أن هناك شائعات رائجة حول الإشارات الراديوية التي تعتمدها G5 حيث أن من المحتمل أن تكون السبب في مرض السرطان بالإضافة إلى أعراض كثيرة أخرى ولهذا جعل الناس يشكون منذ ظهور وباء كورونا بعتقادهم أن السبب الرئيسي هو G5.

الخرافة 8 : عليك بشرب الماء وسوف يذهب الفيروس من فمك
يشاع أنه يجب شرب الماء كل 15 دقيقة وإذا أهملت هذه الخطوى فسوف يدخل الفيروس التاجي إلى فمك فالماء سيتدفق مع السوائل الأخرى داخل معدتك وهذا ما سوف يطرد الفيروس من حمض المعدة بالإضافة إلى الأقاويل الأخرى التي تقول أنه إذا لم تأخد الماء الكافي للشرب فسوف يدخل الفيروس إلى مجاري التنفس من ثمة إلى رئتيك.

مواضيع ذات علاقة

التالى
« Prev Post
السابق
Next Post »