كيفية تنظيف جوجل درايف

8:22 م
كيفية تنظيف جوجل درايف

لقد إعتدنا على تخزين البيانات في حياتنا اليومية بشكل كبير وهذا ما يزيد من سرعة نمو الصور والفيديوهات والأفلام والألعاب داخل الملفات التي نحتاجها في أمورنا الخاصة لكن كيف لنا أن نجمعها كلها ؟

فبواسطة جوجل درايف المقدم من شركة غوغل التي توفر لك قاعدة بيانات لتخزين المعلومات الشخصية على الإنترنت فهي تستخدم في كل شيء بدون إستثناء لكن لها حد معين من تخزين البيانات وهو حد 15 غيغابايت. وهو يظهر في الركن الأيسر في الأسفل على صفحة جوجل درايف.

كيفية تنظيف جوجل درايف

والآن سنريك كيف تقوم بإدارة هاته المساحة السحابية بكل بساطة.
أول شيء لكي ترى الأمور بشكل أفضل يجب عليك أن تتوجه إلى درايف واضغط على خيار UPGRADE STORAGE سوف يتم عرض رسم بياني كالتالي :

كيفية تنظيف جوجل درايف


كيفية تنظيف جوجل درايف

 (1من خلال صفحة جوجل درايف الرئيسية سوف تلاحظ وجود خيار التعديل الأخير تستطيع بواسطته ترتيب الملفات حسب التاريخ.

 (2يوجد كذلك خيار حجم الملف وهو يظهر أيضاً بجانب خيار التعديل الأخير هذا الخيار يساعدك على تحديد ملفات ذات أهمية في حالة كنت لا تريد أن تحذفها من مساحة تخزين غوغل في كبسة زر واحدة. فهذا الخيار يمكنك من تنظيمها حسب الحجم وأيضاً لكي تكون على علم بأي شيء آخر لست بحاجة إليه.

(3 إضافة إلى ذالك يوجد خيار شريط البحث هذا الذي قد يساعدك لكي تقوم بالبحث عن أي شيء تريده سواء كانت الوثائق أو غير ذلك من الملفات.

وإذا كنت ترغب بالبحث بشكل كامل أنقر على خيار المزيد من أدوات البحث الذي يظهر في أخر القائمة :

كيفية تنظيف جوجل درايف

كيفية تنظيف جوجل درايف

ترقية التخزين

كيفية تنظيف جوجل درايف

بما أن الفئة المجانية من غوغل درايف تحتوي على مساحة تخزين تبلغ 15 غيغابايت، فيجب أن تكون على علم يا صديقي بأن الترقية إلى 100 غيغابايت لا تعتبر مكلفة كثيراً حيث تصل كلفتها إلى 20 دولار أمريكي سنوياً.

مواضيع ذات علاقة

التالى
« Prev Post
السابق
Next Post »